تحليل مباراة ارسنال و اليونايتد

تحليل مباراة ارسنال و اليونايتد


تحليل مباراة ارسنال و اليونايتد في قمة الجولة 20 من الدوري الانجليزي التي انتهت بفوز ارسنال على اليونايتد 2-1
كل من ارتيتا و سولشاير دخلو دخلو بخطة دوبل6 المحورية 4-2-3-1
ارتيتا دخل ب توريرا و تشاكا ,هدا الاخير يمتاو ببناء اللعب من الخلف والاخر له الحرية في التحرك في الملعب مع التقدم للامام والزيادة العددية ناهيك عن قطع ارسال للعمق,وهادا الدي ساعدها في الضهور بشكل رائع هو الاماني اوزيل والدي كان يسقط في عمق اليونايتد زيطلب الكرة لزيادة فرص تشاكا للتمرير المباشر.
عكس سولشاير الدي اعتمد على ثنائية ماتيتش و فريد فكلاهما بطيئان و لهما نفس الخصائص وليس التنوع في الوضائف وهو ضد اساسيات العب بمحورين لان مبدأ هدا الشكل من اعب هو دلك التنوع.
لينغارد الغائب الحاضر فهدا الأخير ساعد الغانرز كثير وشل حركة فريقه ,في حين ان الاعب كان مطالب منه القيام بنفس ادوار اوزيل.الحركية وطلب الكرة من اجل مساعدة فريد وماتيتش بالخروج بها الى بر الامان,خاصة ان ارسنال طبق ضغطا عاليا مثاليا.
بالتاكيد ارتيتا مازال لم يطبق افكاره بالكامل وخاصة ان الوقت ضيق لدا فما ي.فعله حاليا هو التقليل من الاخطاو الفردية او العشوائية التي كانت المساند الرسمي للفريق,والاهم من دلك ارجاع الروح القتالية والاجواء الاجابية فس النادي او الجماهير وكسب ثقة الكل وخاصة الاعبين وهادا ضهر في عودة اوزبل للتشكيلة الاساسية والاهم من دلك تصالح تشاكا مع الحماهير بعد الخصام الدي كان واضحا ان نهايته ستكون الانفصال.
اليونايتد تحسن في بداية الشوط الثاني خاصة دخول غرينوود مكان لينغارد,في مثل هدو الضروف عياب المنظومة الهجومية في اليونايتد يكون واضحا,تخبطا لحامل الكرة لايوجد نهج واضح او مكرر عند الاعبينفهدو المشكلة عندما يواجه اليونايتد فريق منضم .
الارسنال يقدم واحدة من اجمل عروضه هادا الموسم ولمسات ارتيتا واضحة اليوم,من اهمها التوازن والتعامل المثالي مع ظروف المباراة .
فوز مهم جدا لمرحلة قادمة قد تعيد الثقة للجماهير التي افتثدة الفوز على ملعبها مند اكتوبر الماضي وبسلسلة بلغة 7 لقاءات دون تحقيق الفوز